الجزائري للمعلوميات الجزائري للمعلوميات
اخبار تقنية

آخر الأخبار

اخبار تقنية
الربح من الأنترنت
جاري التحميل ...
الربح من الأنترنت

وزيرة البريد والتكنولوجيا هدى إيمان تعلن "الحرب" على المواقع الإباحية



كشف مدير الفدرالية الجزائرية لحماية المستهلك السيد حريز زكي أن وزيرة البريد والإتصال هدى إيمان فرعون أمرت بتشكيل لجنة وزارية عملها إيجاد آليات تصدي المواقع الإباحة وغيرها والتي تهدد عقل الشباب والأطفال بشكل خاص.

وأوضح أيضا السيد زكي أن هذا القرار عقب اللقاء الذي جمع الوزيرة بمسؤولي الفدرالية. أين قامو بعرض هدف هذه الحملة التي أطلقتها الفدرالية, لتوفيرأنترنت آمن لكافة العائلات, وبناء على ذلك فقد قررت الوزيرة هدى إيمان دعم هذه المبادرة بتشكيل لجنة وزارية تضم مجموعة من الخبراء والمختصين في هذا الموضوع.

وفي ذات السياق، طالبت الفيدرالية الوزيرة إيمان هدى فرعون، بضرورة مراجعة دفاتر الشروط التي تنظم عمل مقاهي الأنترنت المفتوحة للجمهور والتي تحولت إلى مصدر خطر للأطفال والشباب في غياب آليات تحميهم من هذه المواقع ، حيث اقترحت ضرورة تحديد سن معين للأطفال المؤهلين لدخول هذه المقاهي، فضلا عن فرض نمط تثبيت الحواسيب بالشكل الذي يجعل المُتصفح يتحرج من فتح أي مواقع مشبوهة، مع تحديد مسؤولية أصحاب هذه الفضاءات في حال تسجيل أي خروقات أو تجاوزات.

عن الكاتب

Mebarki Hamzaمدون عربي من الجزائر، 20 سنة لازال في الدراسة، صاحب مدونة مدونة وقناة حمزة للمعلوميات التي تهتم بالمعلوميات و كل جديد الأنترنت.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

Statistics

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الجزائري للمعلوميات

2016