قبل أن تقوم بمشاركة صورك في مواقع التواصل الإجتماعي؛ ندعوك لتجربة هذا الموقع !

الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي سواءاً أن كان موقع إنستغرام أو فيسبوك وغيره يجدون صعوبة كبيرة في إختيار بين صورهم الأفضل والأكثر جاذبية لوضعها في مثل هذه المواقع، لهذا السبب قام علماء ومطورين أمريكيين بإطلاق خوارزمية جديدة والتي يمكن للمستخدم من خلالها معرفة الصورة الأكثر جاذبية من بين مجموعة صور، وهذه الخدمة ستترك بصمة لدى المستخدم.


العلماء الذين قامو بإطلاق هذه الخدمة الرائعة هم من قسم Computer Science and Artificial Intelligence Laboratory التابع لمعهد للتكنولوجيبا بماساتشوسيتس، هذه التقنية بإمكانها التمييز بين صور السيلفي الأكثر جاذبية وهكذا ليختار أفضلها ليضعها في حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، وتعتمد هذه الخوارزميات على تطبيقات ذات ذكاء إصطناعي من خلال قاعدة بيانات تم تكوينها من 60.000 صورة والتي تم تجربتها على 5000 شخص.

حسب موقع "Techcrunch  " فإن هذه الخوارزمية الجديدة تقوم بتحليل الصور بشكل عميق عن طريق مؤشر خاص من 0.0 إلى 1 حيث في حالة حققت الصورة رقم 0،5 فهذا يعني أن نسبة 50% من المستخدمين ممن شاهد الصورة سينجذب لها وسيتذكرها لمدة 100 ثانية بعد مشاهدتها.



ويتم أيضا تقييم الصورة بنتائج ما بين - منخفضة – و - مرتفعة – و – مرتفعة جداً – وقد قام العلماء بإدماج هذه الخوارزمية بموقع والذي يمكن للمستخدمين من خلاله بتقييم صورهم فيه لإختيار بينها ومشاركتها في مواقع التواصل الإجتماعي.. وكما أنه يتم تطوير تطبيق خاص بالأجهزة المحمولة لهذه الخدمة.


ولتجريب هذه الخدمة الذكية يكفي الولوج للموقع من خلال هذا الرابط.