الجزائري للمعلوميات الجزائري للمعلوميات
اخبار تقنية

آخر الأخبار

اخبار تقنية
random
جاري التحميل ...
random

شئ يجب ان يعطله كل من يستخدم بيانات الهاتف للإتصال بالأنترنت

يعاني مستخدمي الهواتف الذكية من نفاد باقة الانترنت او MOBILE DATA سريعا ، خاصة مع زيادة استهلاك الانترنت خلال اليوم مما يقضي علي الرصيد ، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على اكبر ضرر متسبب في نفاذ الانترنت.
تأتي هواتف الأندرويد بشكل إفتراضي مع خاصية التحديثات الأوتوماتيكية للتطبيقات، وتستهدف جوجل من تلك الخاصية المستخدمين غير المحترفين والذين قد يغفلوا عن تحديث تطبيقاتهم بشكل دوري، وهو الأمر الذي قد يتسبب في عدد من المشاكل في المستقبل إما من ناحية أداء التطبيق بشكل عام أو من الناحية الأمنية للتطبيق والتي قد تؤثر على الهاتف في حال عدم تحديث تلك التطبيقات.
لكن التحديث التلقائي للتطبيقات يتسبب في نفس الوقت بإستهلاك باقة الإنترنت الخاصة بك في حال لم يكن الخيار محدداً على التحديث أثناء إستخدام الواي فاي فقط، وهو الأمر الذي قد يسبب كارثة إذا ما كان هاتفك يحتوي على الكثير من التطبيقات، حيث لن تمر ساعة دون أن يوجد على الأقل تحديث لتطبيق أو أكثر.

لكن الجميل في الأمر هو توفير جوجل لثلاثة خيارات فيما يتعلق بتحديثات تطبيقاتها على متجر جوجل بلاي، الأول وهو إيقاف التحديثات بشكل نهائي، الثاني وهو تحديث التطبيقات في أي وقت يتصل به هاتفك بالإنترنت سواء واي فاي أو بإستخدام باقة الموبايل إنترنت، أما الثالث فهو تحديث التطبيقات أثناء إتصالك بالواي فاي فقط وذلك تلافياً لإستهلاك باقة الموبايل إنترنت الخاصة بك.

لإيقاف التحديثات الأوتوماتيكية للتطبيقات على أجهزة الأندرويد، كل ما عليك فعله هو مشاهدة هذه الحلقة:


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

أرشيف المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الجزائري للمعلوميات

2016