كيفية الإتصال بشبكة WiFi من الكمبيوتر حتى وإن لم يكن يُدعم الوايفي - الجزائري للمعلوميات

جديد التدوينات

29 أبريل، 2017

كيفية الإتصال بشبكة WiFi من الكمبيوتر حتى وإن لم يكن يُدعم الوايفي

معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة تأتي بتقنية الوايفي وأيضا بعض الحواسيب المكتبية والتي يمكنك من خلالها الإتصال بالشبكات القريبة منك، لكن ليس كل الأجهزة تأتي مدعومة بهذه التقنية فهناك الكثير وخاصّةً الحواسيب المكتبية لا تدعم الوايرلس ولا يمكنك الإتصال إلا من خلال ربط الرواتر بالحاسوب من خلال كابل Ethernet.


لكن هذا ليس بحل فقد تواجهك عدّة مشاكل مثل تلف كابل الإيثرنت أو رغبتك بنقل الحاسوب وأيضا قد يكون الرواتر بعيد عن الكمبيوتر الخاص بك والعديد من المشاكل، ولهذا فالحل الأفضل والوحيد هو الإتصال من خلال الوايفي، وإذا سألتك كيف سيتم ذلك ستقول من خلال فلاشة Wi-Fi Adapter USB التي يمكنك من خلالها الإتصال بالأنترنت بشكل عادي لكن في حال كان أمر مستعجل للإتصال بشبكة الأنترنت ففي هذه التدوينة سنشرح طريقة فعل ذلك باستعمال هاتف الاندرويد.

إذا كانت هناك نقطة وايفي لا يمكنك الأتصال بها لأن حاسوبك لا يُدعم ذلك فيمكنك فعل ذلك من خلال الهاتف أي توصيل الأنترنت للحاسوب من الهاتف المحمول.
لفعل ذلك ستحتاج لهاتف أندرويد بأي إصدار كان قديم أو جديد وستحتاج لكابل USB.

أولا قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر من خلال الكابل ثم تقوم بربط إتصال الويفي في الهاتف، الآن في الهاتف إذهب للإعدادات (Paramètres) ثم الولوج لخيار Partager De Connexion بعد البحث عنه وغالباً ما ستجده في الأسفل ثم إبحث عن خيار USB Tethering وبتفعيلك لهذه الخاصية ستلاحظ في الأعلى شعار USB وهكذا بدأ الإتصال مشاركته مع الكمبيوتر عبر كابل USB.

الآن ستلاحظ في الحاسوب إشعار ينبهك بوجود تعريف خاص بمشاركة الأنترنت ويمكنك الإتصال بتلك الشبكة الظاهرة على حاسوبك هذا بالنسبة لويندوز 7 أما الإصدارات الجديدة فسيتم الإتصال بمجرد تفعيل خاصية Partager Connexion.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق