الجزائري للمعلوميات الجزائري للمعلوميات
اخبار تقنية

آخر الأخبار

اخبار تقنية
الربح من الأنترنت
جاري التحميل ...
الربح من الأنترنت

مراجعة المميزات الجديدة بعد التحديث الأخير 7.0 نوجا في كوندور A8

كان قد طُرح منذ مدّة روم معدل خاص بأجهزة كوندور Condor Allure a8 ولكن غير رسمي وقد طرح فقط لتجربة الخصائص الجديدة في الإصدار الأخير من Android 7.0، ولم أرغب بتجربته شخصيا لإحتمالية حدوث أخطاء أو مشاكل أثناء استعمال او تفليش الهاتف وتركيب الروم المعدل بما أنه غير رسمي بعد، لكن بمجرد ان لحقني تنبيه بوجود تحديث جديد فسارعت بتحميل النظام الجديد الذي نحن بصدد ذكر مميزاته وعيوبه في هذه المراجعة وهذا الموضوع.
قبل أن نشرع في عرض المميزات والعيوب فوجب أن نشرح أولاً طريقة التحديث لمن لا يعرف الطريقة، أولا تقوم بالولوج لإعدادات الهاتف ثم في الأسفل تضغط على Mises à Jour du Systéme، ثم مباشرة سيبدأ النظام في البحث عن التحديث، وحجم التحديث هو 1.6 جيغا لذا تأكد أن تكون متصل بأنترنت جيدة نوعا ما..
مثل ما هو موضح في الصورة، (في حالتي النظام الموجود في هاتفي هو آخر إصدار) 
شاشة القفل:
إذن بعد التحديث فأول شيء ستلاحظه عند إشتغال الهاتف هو تغير في شاشة القفل، حيث ستلاحظ تغير مكان الساعة الذي كان في الأعلى تغير للأسفل بكشل جذاب نوعا ما! وأيضا شكل التنبيهات تغير للأفضل.

نغمة قفل وفتح الهاتف:
تغيرت نغمة فتح وإغلاق قفل الشاشة، ستُلاحظ أيضا أن صوت القفل  الممل الذي كان في الإصدار ما قبل التحديث قد تغير، فلطالما أحببت أن أقوم بتغيير تلك النغمة لأخرى جذابة لكن لا يُمكن إلا بطرق ملتوية من خلال الجذر، لكن بعد التحديث لنظام nougat 7.0 تغيرت النغمة لأخرى أجمل..

الهاتف أصبح سريع الإستجابة: 
رغم كثرة الشائعات حول أن الهاتف أصبح أبطئ بعد القيام بالتحديث الأخير إلا أن هذه المشكلة لم تُصادفني، بل العكس تماما حيث اصبح الهاتف أكثر سرعة وإستجابة خاصة في فتح التطبيقات، كما ستلاحظ عند فتح التطبيقات أنه تم إضافة ما يشبه التأثيرات وهي تجعل الهاتف أنيق أكثر، فإذا فتحت  مثلاً تطبيق فيسبوك سينبثق من الوسط ليملأ الشاشة وهي خاصية موجودة في الهواتف الفخمة..

تحسن طفيف في البطارية:
 رغم أن المفروض البطارية لن تتحسن بعد التحديث بل العكس حيث بالمزايا الجديدة البطارية ستتأثر إلا أنني شعرت بتحسن ملحوظ في مدة البطارية، لا أعرف إن كان التحديث قد احتوى على ميزة جديدة من أجل الحفاظ على نسبة البطارية أو لا لكن هذا شيء جميل بالتأكيد، التحسن طفيف جدا وقد لا يُلاحظه البعض لكنه شيء أفضل من اللاشيء.

تغير في لوحة الإختصارات:
 من المميزات التي تغيرت في التحديث الجديد هي لوحة الإختصارات التي تظهر بتمرير اصبعك للأعلى، حيث أصبحت أكثر جمالية واكتسبت تصميم فلات أنيق، وأصبحت بصفحتان حيث بتمرير اصبعك لليسار فستفتح صفحة ثانية من نفس لوحة الإختصارات ليُتاح لك المكان في حال اردت وضع المزيد من اختصارات الوصول السريع بها ويمكن فعل  ذلك بالضغط على Modifier في الأسفل ويمكن تغيير مكان الإختصارات ووضعها في أي مكان من اللوحة.

الوضع الليلي للحفاظ على العينين:
هذه الخاصية لم تكن متوفرة في مارشميلو، وتم إضافتها في التحديث الجديد وهي خاصية جميلة حيث بتفعيها تقوم بالحفاظ على عينيك من أشعة الهاتف وذلك بتخفيض الشعاع الأزرق المنبعث من الشاشة، ويبدأ إفتراضيا من الساعة 23:00 لينتهي صباحا على 07:00 لكن يُمكنك تغيير وقت إنشغاله وإنطافئه حسب رغبتك.

تغير في لوحة الإشعارات:لوحة عرض الإشعارات تغيرت أيضا ومن ما تم إضافته إلبها هو إمكانية الرد على رسائل الدردشة فقط من لوحة الإشعارات دون الولوج لتطبيق الدرشة مثل Messenger وهي خاصية جميلة تختصر عليك الوقت الكثير، كما تغير شكل ظهور التنبيهات لشكل أفضل.

خاصية الترجمة من خلال التصوير:
من المميزات التي أتت في النظام الجديد وهي مهمة جدا، هي الترجمة من خلال كامرا الهاتف حيث تم إضافة قسم يُدعى الترجمة في الكاميرا وبالذهاب له سيطلب منك إختيار اللغة التي تريد الترجمة منها واللغة التي ستُرجم إليها ثم تقوم بتوجيه الهاتف نحو الكلمات والضغط على الزر في الأسفل لتبدا عملية الترجمة مباشرة،
في واجهة الكاميرا ستلاحظ إضافة خاصية HDR وحسب ماأتذكر لم تكن متوفرة في الهاتف وإذ توفرت فلم تكن في الواجهة الرئيسية للكاميرا.

البصمة:
كثرت الإشاعات حول أن البصمة لم تعد تعمل بعد التحديث، لكن حقيقة الأمر أنها فقط بعد التحديثث توقف عملها ويُمكن إعادة تفعيلها بشكل عادي وتعمل كما كانت، ولإعادة تفعيلها إذهب للإعدادات ثم في الواجهة  الثانية من الإعدادات ستلاحظ عدة إعدادات ومن بينها إعدادات البصمة:


تغير في شكل صفحة الإعدادات:
أصبحت صفحة الإعدادات ذو ألوان أكثر بعد ما كانت ذات لون أسود فقط، وستلاحظ إضافة واجهة جديدة في الجهة اليُمنى من صفحة الإعدادات وبها عدة خصائص للوصول السريع.

إمكانية تصوير الشاشة فيديو:
بعد أن كان يلزم تطبيقات لفعل ذلك ففي التحديث الجديد أصبح يمكن تصوير الشاشة بالفيدو فقط من الهاتف نفسه، ولفعل ذلك تقوم بفتح لوحة الوصول السريع وتجد الخاصية في الأسفل.

وهناك عدة خصائص قد أكون نسيت ذكرها، وعلى العموم التحديث راضي عنه جدا خاصة أن الهاتف أصبح أسرع أما العيوب فلم تصادفني أي عيوب بعد التحديث وإذا واجهتك مشاكل في التحديث الرجاء الإستفسار في التعليقات

عن الكاتب

Mebarki Hamzaمدون عربي من الجزائر، 20 سنة لازال في الدراسة، صاحب مدونة مدونة وقناة حمزة للمعلوميات التي تهتم بالمعلوميات و كل جديد الأنترنت.
  1. لدي مشاكل في تثبيت الفيسبوك فأنا لم أتمكن من تثبيته كما أنني لا أتمكن من تحديث المسنجر و القوقل كروم كما أن مشغل الموسيقى لدي لا يعمل و قد نسخ الموسيقى التي كانت على شريحة sdk و لا يشغلها كلها..أنا متضايق جدا من ذلك هل من نصائح أو حلول يا أخي و شكرا على الشرح الوافي.

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

Statistics

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الجزائري للمعلوميات

2016